free geoip
الرئيسية / غير مصنف / حل فراغات الذقن

حل فراغات الذقن

طريقة زيادة شعر الدقن وحل مشكلة الفراغات في الدقن نقدمها لكم اليوم ان شاء الله تستفيدون في موضوعنا حل فراغات الدقن

إذا كنت ترغب في تكثيف شعر اللحية بسرعة، إليك النصائح التالية:

الحفاظ على نظافة و رطوبة البشرة:

فالزيوت و الأوساخ و الجلد الميت يشكل حاجز منيع يستحيل على بصيلات الشعر اختراقه. لذلك إذا حافظت على نظافة بشرتك، تعزز نمو شعر اللحية سريعاً، و يتم ذلك كما يلي:

  • تنظيف البشرة صباحاً و مساءً بواسطة الماء الدافئ و منظف البشرة، سواء كان سائلًا أو رغوياً، المهم أن يناسب طبيعة بشرتك.
  • غسل الوجه بالماء فقط خلال النهار عند التعرق الشديد، أو تشكل طبقة دهنية على البشرة، أو الإحساس بوجود بعض الأوساخ.
  • استخدام مقشر لطيف للبشرة مرة أسبوعياً، لإزالة طبقة الخلايا الميتة بسهولة.
  • بعد تنظيف البشرة، استخدام مرطب لطيف للحفاظ على الرطوبة، و منع الخلايا الميتة من التجمع و انسداد المسام. حيث يؤمن ترطيب البشرة بيئة أفضل لتسريع نمو الشعر.

عدم حلاقة اللحية في البداية:

على الرغم من المقولة السائدة أن كثرة الحلاقة تعزز نمو شعر اللحية، إلا أنها معلومة خاطئة في بداية مرحلة بروز الشعر. بل على العكس إذا أردت نمو لحيتك سريعاً دع أدوات الحلاقة جانباً، و لا تعترض مرحلة نمو الشعر الجديد. و يتم ذلك كما يلي:

  • احلق كافة الشعر الموجود في وجهك دفعة واحدة، و لا تستخدم الموس في الحلاقة. ثم اترك الشعر ينمو براحته لمدة أربعة أو ستة أسابيع دون أي حلاقة. بعد ذلك يمكنك تشذيب الشارب و اللحية كيفما تشاء. و تكرر العملية كل يومين أو ثلاثة أو حسب سرعة نمو الشعر لديك.
  • خلال هذه الفترة يجب أن تتحلى بالصبر، لأن الشعر ينمو في البداية بطريقة عشوائية قد تكون مزعجة بالنسبة لك، لكن هذه هي البداية فقط. و عندما تقرر حلاقة شعر الوجه، يجب أن تتم الحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر. ذلك يعزز نمو الشعر بشكل أسرع و أقوى لبصلة الشعر.
  • عند إرخاء اللحية، إذا شعرت بالحكة أو الطفح الجلدي خلال الأيام الأولى، أنصحك بوضع كريم هيدروكورتيزون على اللحية. لكن ليس بشكل دائم، فقط خلال الأيام الأولى من حلق اللحية.

الحصول على كمية كافية من المواد الغذائية يومياً:

يوجد العديد من الفيتامينات و المعادن التي تعزز نمو اللحية سريعاً، و منها فيتامين أ و مجموعة فيتامينات ب و فيتامين ج و فيتامين ه.

مجموعة فيتامينات ب:

مثل فيتامين ب7 الذين يدعى البيوتين. و هو أحد أهم الفيتامينات المسؤولة عن نمو الشعر. بالإضافة لفيتامين ب5 و فيتامين ب3 و فيتامين ب9.

يتواجد البيوتين في صفار البيض. أما فيتامين ب3 و فيتامين ب5 فهو يحسّن تدفق الدم، و يتواجد في الدجاج و اللحوم و الأسماك و صفار البيض و الحليب و الحبوب الكاملة. و بالنسبة لفيتامين ب9 و حمض الفوليك، يؤثر بشكل مباشر على نمو و كثافة الشعر. و يتواجد في الحبوب الكاملة و المكسرات و الخضروات ذات الأوراق الخضراء كالسبانخ و الجرجير.

تناول كميات متوازنة من فيتامين أ و فيتامين ج و فيتامين ه:

تعمل هذه الفيتامينات الثلاثة معاً من أجل تعزيز البيئة المناسبة لنمو شعر الوجه. حيث يقوم فيتامين أ في الحفاظ على المسام و الزُهم (دهون الجلد). و هو يتواجد في الجزر و البروكلي و الخضروات ذات الأوراق الخضراء. أما فيتامين ج فهو يعزز الجهاز المناعي. و يتواجد في البطاطا و البندورة و الحمضيات و الخضروات ذات الأوراق الخضراء. و بالنسبة لفيتامين ه، فهو يعزز تدفق الدم. و يتواجد في البقول و المكسرات و الخضروات ذات الأوراق الخضراء.

تناول كميات كافية من البروتين و الدهون الصحية ضمن نظامك الغذائي:

فالبروتين و الدهون تحفز على نمو الشعر، بما في ذلك شعر اللحية.

يتكون الشعر من البروتين، و تُغلَّف الشعرة الصحية بالدهون و الزيوت. و بالتالي فأنت بحاجة إلى تناول البروتين و الدهون حتى تضمن نمو الشعر. كما يعمل البروتين و الدهون على زيادة هرمون التستوسترون عند الرجال. و بالتالي فهو أسلوب آخر لتسريع نمو اللحية.

يتواجد البروتين في اللحوم و الدجاج و الأسماك و البيض و البقول و المكسرات. لكن يفضّل الانتباه لكمية البيض و الدهون الحيوانية المتناولة، خوفاً من حدوث مشاكل صحية أخرى.

ابتعد عن الحلويات و السكاكر:

فالسكريات تضعف بنية الشعر، و بالتالي تعيق نمو شعر اللحية. لكن السكريات الطبيعية المتواجدة في الفاكهة غير ضارة، و ليست كالتي تتواجد في السكاكر و الحلويات المصنعة و المشروبات الغازية.

الحصول على كمية كافية من الأغذية الغنية بعنصر المغنيزيوم و الزنك و فيتامين د:

كما ذكرت سابقاً، يلعب هرمون التستوسترون دوراً هاماً في نمو شعر الوجه. لذلك و لضمان إنتاجه بكمية كافية في الجسم، يجب الحصول على الأغذية الغنية بعنصر المغنيزيوم و الزنك و فيتامين د. التي تعزز إنتاج التستوسترون.

يتواجد الزنك في اللحم الأحمر و البروكلي و السبانخ. بينما يتواجد المغنيزيوم في اللوز و السمك و مرق الدجاج.

تناول كمية كافية من الماء و السوائل:

يدخل الماء في كافة العمليات الحيوية للجسم. لذلك يجب الحصول على كمية كافية يومياً لتعزيز نمو شعر اللحية. أي يجب تناول ثمانية أكواب (ليترين) من الماء يومياً.

تدليك البشرة:

تحفز عملية التدليك بصيلات الشعر على النمو، عن طريق تحسين تدفق الدم للوجه. و بالتالي تغذية بصيلات الشعر، و نمو اللحية بشكل أسرع. و يفضّل أن يتم التدليك بشكل دائري لمدة 10-15 دقيقة صباحاً و مساءً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *